مديرية الأمن العام والوكالة الكورية للتعاون الدولي توقعان مذكرة تفاهم حول انشاء نظام ادارة بيانات التحقيق الجنائي *** شيعت مديرية الامن العام جثمان المرحوم الشرطي عبدالحافظ حسن البطوش *** نعــــي ***

 

فلاشات مرورية بإسم المعهد المروري الأردني حول
نظام النقاط المرورية لسنة 2018م
أخي السائق :- جاء نظام النقاط المروريه لسنة 2018 للحد من خطورة الحوادث المروريه وللحفاظ على الارواح والممتلكات حيث تم العمل بموجبه اعتبارا من 7/6/2018 م
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المروريه لسنة 2018 انه يتم تسجيل النقاط المروريه في السجل الخاص بالسائق من تاريخ تحرير المخالفة حضوريا .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يتم تطبيق نظام النقاط المروريه للسائق الحاصل على رخصة القيادة الأردنية على إختلاف فئاتها .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- اذا ارتكب السائق في ذات الوقت أكثر من مخالفة من المخالفات الواردة في نظام النقاط المرورية لسنة 2018 فتسجل بحقة النقاط المرورية المخصصة للمخالفة الأعلى .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يحق للسائق الذي وصل مجموع نقاطه المرورية إلى أقل من (16) نقطة مرورية حضور دورة تأهيلية في المعهد المروري الأردني علماً أن هذه الدورة اختيارية ولا يجوز الاشتراك بها إلا مرة واحدة خلال السنة .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- بعد اشتراك السائق بدورة تأهيلية في المعهد المروري الأردني يتم شطب (8) نقاط مرورية من مجموع النقاط المسجلة بحقه ويتحمل السائق نفقات هذه الدورة .
مع تحيات المعهد المروري الأردني .
أخي السائق :- تشطب من السجل النقاط المرورية التي مضى على تسجيلها مدة سنة مالم يصل مجموع النقاط المرورية إلى الحد الذي يستوجب وقف العمل برخصة القيادة بموجب النظام .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يحق لأي سائق الحصول على معلومات عن عدد النقاط المرورية المسجلة بحقة وعدد مرات وقف العمل برخصة القيادة ومددها .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- تتولى مديرية الأمن العام وضع الآلية المناسبة لإبلاغ السائقين بعدد النقاط المسجلة بحقهم وإتاحة المجال للإستفسار عن عدد النقاط المرورية والسجل المروري آلياً.
أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م انه يسجل بحق السائق (4) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

 

أخي السائق :-  جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق (3) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*- قيادة المركبة بصورة متهورة على الطريق.

*- قيام سائق المركبة بالتجاوز الخاطئ في الحالات والأماكن التي يمنع التجاوز فيها.

*- قيادة مركبة بعكس اتجاه السير أو مخالفة شواخص ممنوع المرور.

أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق (2) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*- قيادة دراجة الآلية دون ارتداء خوذة الرأس للسائق والراكب.

*- قيادة مركبة شحن يزيد وزنها الإجمالي على الحد المقرر.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :-  جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق  نقطه واحده بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*-  اذا ارتكب مخالفة الوقوف المركبة بشكل مزدوج على الطرق داخل المدن.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يتم وقف العمل برخص القيادة من تاريخ الحجز الفعلي لرخصة القيادة على النحو التالي:

*- لمدة (60) ستين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى (16) نقطة مرورية وأقل من (20) نقطة مرورية.

*- لمدة (90) تسعين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى(20) نقطة مرورية وأقل من (24) نقطة مرورية.

*- لمدة (120) مائة وعشرين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى (24) نقطة مرورية وأقل من (28) نقطة مرورية.

*- لمدة (180) يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية إلى (28) نقطة مرورية فأكثر.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :-يمنح السائق الذي تحجز رخصة  قيادتة فعلياً بعد وقف العمل بها تصريح قيادة مؤقت لمدة (24) ساعة من تاريخ هذا الحجز.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- بعد إنتهاء المدة المحددة للحجز يعاد العمل برخص القيادة وتسلم لأصحابها وتشطب النقاط المرورية المسجلة بحق السائق .

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- أثناء مدة وقف العمل بالرخصة اذا إرتكب السائق أي من المخالفات الواردة في نظام النقاط المروريه فيتم إضافة النقاط إلى السجل .

مع تحيات المعهد المروري الأردني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المعهد المروري الأردني يحتفل بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وبيوم الشجرة

29/2/2016

بحضور مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير العميد وليد بطاح احتفل يوم السبت الموافق 27/2/2016م بمناسبة عيد ميلاد جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم والذي يتزامن مع احتفالات المملكة بيوم الشجرة العالمي وذلك بالتعاون مع نادي الدراجات النارية الملكي الأردني وأسرة مالكي الدراجات النارية في الأردن .

وتضمن برنامج الاحتفال بهاتين المناسبتين كلمة ترحيبية ألقاها مدير المعهد المروري الأردني العقيد المهندس أحمد الوراورة رحب فيها براعي الحفل وأسر مالكي الدراجات النارية في الأردن ونادي الدراجات النارية الملكي الأردني على تعاونهم وأشاد بدورهم ومشاركتهم في إنجاح فعاليات هذا العرس الوطني الغالي على قلوب الأردنيين جميعاً.

كما ألقى مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير العميد وليد بطاح كلمة مديرية الأمن العام بهذه المناسبة أشار فيها إلى الانجازات العظيمة التي تحققت وترجمت إلى واقع ملموس خلال مسيرة الأردن المضيئة تحت قيادة سيد البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم فكانت عنوان عز وشموخ ودليلاً ونبراساً لكل الأردنيين نحو مزيد من البذل والعطاء لرفع اسم الأردن عالياً في جميع المحافل وان ما حظي به جهاز الأمن العام كغيره من المؤسسات الوطنية من دعم موصول واهتمام في عهد جلالته الميمون قد انعكس ايجابياً على تحديث وتطوير مجالات العمل والاختصاص سعيا للحد من الحوادث المرورية ونتائجها وأن الجهاز شهد تطورا ملموسا في مجال الإعداد والتأهيل مما جعله قادرا على أداء الواجبات المناطة به بإحترافية ومهنية عالية.

كما أشاد بدور الجمعيات والمؤسسات المدنية الرائدة في طرح مبادرات وطنية وفتح قنوات للشراكة مع المؤسسات الحكومية. وقدم الشكر لنادي الدراجات النارية الملكي الأردني وأسرة مالكي الدراجات النارية في الأردن على تعاونهم وجهودهم ومشاركتهم في هذه الاحتفالات الوطنية الغالية على قلوب كل الأردنيين .

بعد ذلك، ألقى رئيس نادي الدراجات الملكي الأردني السيد عماد جمعة كلمة بالنيابة عن أُسر مالكي الدراجات النارية في الأردن قدم فيها الشكر والثناء لمديرية الأمن العام / المعهد المروري الأردني على الاستجابة للمبادرة المشتركة في إقامة هذا الاحتفال وأشاد بجهود مديرية الأمن العام في مجال الحد من الحوادث المرورية تمشياً مع توجيهات جلالة الملك المفدى للحد من أثارها المأساوية على المجتمع والأسر على حد سواء .

كما تضمن الاحتفال فقرة غنائية قدمتها فرقة أمانة عمان الكبرى للفلكلور الشعبي، وعرض مهارات في قيادة السيارات والدراجات النارية قدمه فريق مدربي قيادة السيارات والدراجات العاملين في المعهد المروري الأردني واستعراض للفرق المشاركة من مالكي الدراجات النارية في الأردن.
وفي نهاية الاحتفال الذي اختتم بفعالية غرس الأشجار في المساحات المتوفرة من أراضي المعهد المروري الأردني، تبادل راعي الحفل ومدير المعهد المروري الأردني الدروع والهدايا التذكارية مع رئيس نادي الدراجات النارية الملكي الأردني


 

المعهد المروري الاردني

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام