مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات يتسلم جائزة التميز الحكومي العربي *** نــــعــي *** مدير الأمن العام يزور موقع مهرجان جرش للثقافة والفنون ويتفقد الخطة الأمنية الخاصة بالمهرجان ***

الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة تشارك في ورشة عمل بعنوان وثيقة بيئة الأردن

1/7/2021
شاركت الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة في ورشة عمل بعنوان "مسودة الوثيقة الوطنية لبيئة الأردن" والتي بموجبها سيجري العمل على إعداد وثيقة "بيئة الأردن" لغاية عام 2030. وأكد أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنه خلال افتتاحه الورشة أن الوثيقة، جاءت لتتعامل مع حالة البيئة في الأردن خلال العشر سنوات المقبلة والتأثيرات المحتملة على البيئة وعناصرها في القطاعات التي تتضمن التأثيرات في التغير المناخي واستعمالات الأراضي، وإدارة المياه وتدهور الموائل الطبيعية والتلوث والمواد الكيميائية والنفايات وإدارتها، وكذلك التعامل مع حالة البيئة الصناعية والبنية التحتية وصحة البيئة وكفاءة الطاقة والنقل.
وقال الخشاشنة إن الوثيقة تطرح كذلك عددا من الغايات الطموحة التي ستسهم في حماية المصادر الطبيعية من خلال اتخاذ القرارات التنموية المستدامة، مشيرا إلى أن الوثيقة ستوضح الطموحات والأهداف والإجراءات البيئية المطلوب تنفيذها في الأردن وستعكس المبادئ الأساسية لحماية البيئة، من خلال تأكيدها ضرورة التعاون الوثيق بين مختلف المؤسسات والقطاعات.
من جهتها أشارت مديرة السياسات والتعاون الدولي في الوزارة المهندسة مها المعايطة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة عرض محتوى هذه الوثيقة على الشركاء من القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني للتشاور فيما يتعلق بالغايات الطموحة التي ستسعى الوثيقة لتحقيقها لغاية عام 2030. يشار إلى أن الورشة التي حضرها مديرو المديريات الفنية في الوزارة، وعدد من المستشارين المحليين، تخللها جلسات تشاوريه لوضع توصيات ومخرجات، تحقق أهم الغايات الوطنية التي ستتضمنها الوثيقة كمرجعية وطنية.



 

الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام