مديرية الأمن العام تبذل جهود كبيرة لتقديم كافة الخدمات الأمنية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك *** مديرية الأمن العام تواصل حملتها لتطعيم مرتباتها ضد فيروس كورونا *** نعي ***

إدارة الشرطة السياحية تعقد ورشة عمل بالتعاون مع الجامعة الهاشمية تحت عنوان "متطـلبات الأمن السياحي الواقع والطموح"

1/11/2015
عقدت مديرية الأمن العام اليوم ممثلة بإدارة الشرطة السيـاحية وبالتعاون مع الجامعة الهاشمية ورشة عمل تحت عنوان " متطـلبات الأمن السياحي الواقع والطموح " وذلك بحضور وزير السياحـة والآثار نايف الفايز ورئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني ومساعد مدير الأمن العام للعمليات والتدريب العميد فواز المعايطة .

وتأتي هذه الورشة لتعزيز أواصر التعاون مع الفعاليات السياحية والشركاء الاستراتيجيين وتعميق مفهوم الأمن السياحي لتحقيق أهداف مديرية الأمن العام بتقديم الخدمات والتسهيلات للسياح وزوار المملكة ومناطقها السياحية .
وأشاد وزير السياحة والآثار بالدور الذي تقوم به إدارة الشرطة السياحية بتأمين سلامة السياح وحفظ امن المواقع السياحية في الأردن وما لذلك من دور في تحقيق السمعة الطيبة للأردن وينعكس إيجاباً في زيادة أعداد السياح ومرتادي المناطق السياحية وأثره الطيب على الاقتصاد الوطني بشكل عام .
وأضاف الفايز بأن الأمن السياحي واجب وطني ومسؤولية تقتضي تظافر جهود كافة الجهات المعنية في هذا المجال من خلال اللقاءات والاجتماعات وطرح المشكلات والمعوقات التي تواجهه ومناقشتها للتغلب عليها للنهوض به بما يحقق له كل الرفعة والازدهار ، لكونه يمثل الصورة التي تعكس الجانب المشرق والسمعة الطيبة لهذا البلد الآمن .
وقال رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني بأن الجامعات هي مصدر رفد أساسي للقطاع السياحي بالموارد البشرية المثقفة والواعية والقادرة على العمل به بكل كفاءة واقتدار ، مؤكدا حرصه على تطوير البرامج التعليمية التي تعتني بالفئة الطلابية المرتادة لهذا المجال وتقديم الدعم لهم وتشجيعهم وتثقيفهم بأهمية المواقع السياحية في الأردن .
من جانبه أكد مدير إدارة الشرطة السياحية العميد هاشم المجالي بأن مديرية الأمن العام تقوم ببناء شراكات حقيقة مع كافة الجهات المعنية بالأمن السياحي لتلبية متطلبات وطموحات ما تقتضيه زيادة الحركة السياحية والنهوض بالقطاع السياحي في ظل التحديات والأوضاع الراهنة من خلال دعم استراتيجيات حماية المواقع الأثرية والمحافظة على امن السياح وترويج الأردن كبيئة آمنه .
وقد تخللت الورشة عدة ورقات عمل وضعت على طاولة النقاش تضمنت الواقع الحالي للحركة السياحية والطموحات التي تسعى الجهات المختصة بالقطاع السياحي الوصول إليها للمضي قدما بالحركة السياحية في الأردن وأمنها .


 

الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام