مديرية الأمن العام تبذل جهود كبيرة لتقديم كافة الخدمات الأمنية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك *** مديرية الأمن العام تواصل حملتها لتطعيم مرتباتها ضد فيروس كورونا *** نعي ***

أبرز قضايا الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة خلال الفترة من (13 / تموز/ 2020 ولغاية ( 18/ تموز/ 2020)

12/7/2020

•الحرائق : تعامل الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة من خلال الأقسام والفروع الميدانية مع عدد من الشكاوي والمتعلقة بالحرائق وبالتعاون مع مجموعات وزارة الزراعة ومجموعات الدفاع المدني وهي على النحو الآتي:
1.حريق في موقع آثار جرش نتج عنه حريق بمساحة (4) دونم من اعشاب جافة.
2.حريق في منطقة القويسمة/ العاصمة نتج عنه حريق بمساحة تقدر بــ (2) دونم من اعشاب جافة.
3.حريق في منطقة تلعة الرز/جرش نتج عنه حريق اعشاب جافة بمساحة تقدر بــ (7) دونمات .
4.حريق في منطقة سوميا/ البلقاء نتج عنه حريق بمساحة تقدر (5) دونمات من الاعشاب جافة و شفط اشجار نوع زيتون عدد (10) شجرات.
5.حريق في منطقة برما/ جرش نتج عنه حريق بمساحة تقدر (70) دونم من اعشاب جافة و شفط اشجار حرجية عدد (100) شجرة.
6.حريق في منطقة برما/ جرش نتج عنه حريق بمساحة تقدر (16) دونم من اعشاب جافة وحرق (50) شجرة نوع زيتون و شفط اشجار نوع زيتون عدد (10) شجرة.
7.حريق في منطقة طريق المطار / العاصمة نتج عنه حريق بمساحة (7) دونمات من الاعشاب الجافة.
8. حريق في منطقة برما/ عجلون نتج عنه حريق بمساحة تقدر (10) دونمات من الاعشاب جافة .
9.حريق في منطقة سد وادي العرب/ غرب اربد نتج عنه حريق بمساحة تقدر (3) دونمات من الاعشاب جافة.
10.حريق في منطقة وادي الريان/ غرب اربد نتج عنه حريق بمساحة تقدر بــ (4) دونمات من الاعشاب جافة وحرق (5) اشجار نوع (ليمون) و شفط اشجار ليمون عدد (50) شجرة.
11.حريق في منطقة غور الصافي/ الكرك نتج عنه حريق بمساحة تقدر بــ (4) دونمات وحرق اشجار نخيل عدد (4) شجرات وحرق اشجار سرو عدد (5) شجرات.
12.حريق في منطقة عبين/ عجلون نتج عنه حريق بمساحة تقدر بــ (2) دونم من الاعشاب جافة وشفط (5) اشجار نوع (لزاب) .

•السماد العضوي : تمكنت كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة من خلال الأقسام والفروع الميدانية من ضبط (1) مركبه محملة بمادة السماد العضوي غير المعالج وبكمية بلغت (20) طن حيث تم تسليم الكمية إلى مندوب الزراعة حسب الأصول في محافظة الزرقاء .

•الثروة الحرجية : تمكنت كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة من خلال الأقسام والفروع الميدانية من ضبط كمية من الاحطاب الحرجية المتنوعة (بلوط ) والتي بلغت حوالي (600) كغم في منطقة ضانا حيث تم تسليم المضبوطات لمندوب وزارة الزراعة حسب الأصول .


•صيد الإحياء البرية: تعاملت كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة من خلال الأقسام والفروع الميدانية مع اشخاص بحوزتهم حيوانات برية نوع (حبار) عدد (1) ونوع (اخطبوط) عدد (1) في محافظة العقبة وضبط طيور برية نوع (عوسق) عدد (2) في محافظة اربد وحيوان بري نوع (نمس) عدد (1) في محافظة العقبة وضبط (7) طيور حمام نافقة في محافظة اربد ،حيث يعد ذلك مخالفاً لاتفاقية سايتس الدولية ومخالف لقانون الزراعة ، تم تسليم المضبوطات لمندوب الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بموجب ضبط رسمي والاشخاص للمركز الامني المختص.
•حرق المخلفات: تعاملت كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة من خلال الأقسام والفروع الميدانية مع عدد من الأشخاص يقومون بحرق مخلفات وحرق مادة الزفته مما يؤثر على سلامة البيئة في محافظة جرش والعاصمة واربد.
•اخذ عينات: قامت كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة من خلال الأقسام والفروع الميدانية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بأخذ عينات مياه عدد (8) عينه لآبار وسدود وينابيع في كافة محافظات المملكة وذلك لفحص جودتها.
•المنشآت السياحية: خلال الجولة المشتركة لكوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة من خلال الأقسام والفروع الميدانية وبرفقة مندوب وزارة السياحة والآثار في محافظة مادبا تم الكشف على (10)منشآت سياحية للوقوف على مدى التزامهم بشروط الصحة والسلامة العامة .
•المقالع : خلال الجولة المشتركة لكوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة من خلال الأقسام والفروع الميدانية برفقة مندوب مديرية البيئة وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن تم الكشف على مقلع في منطقة اللجون,حيث تبين بان المقلع غير حاصل على التراخيص القانونية اللازمة ,حيث تم اغلاق المقلع لحين الحصول على التراخيص القانونية اللازمة وتسليم الشخص للمركز الامني المختص بموجب ضيط رسمي حسب الاصول.
•كشوفات : تعاملت كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة من خلال الأقسام والفروع الميدانية مع مجموعة من الشكاوي البيئية في كافة محافظات المملكة ومتابعتها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من خلال الجولات المشتركة مع مندوبي الجهات المعنية وتنظيم تقارير الكشوفات حسب الأصول.
•التعامل مع السياح : تعاملت كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة من خلال الأقسام والفروع الميدانية مع مجموعة من القضايا التي تتعلق بالسياح ومتابعتها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة .

هذا وتهيب الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة بالإخوة المواطنين بعدم التردد بالاتصال على الرقم المجاني (911) في الإبلاغ عن أية شكوى تتعلق بالبيئة والسياحة شاكرين لكم تعاونكم المستمر على مصلحة وطننا الغالي للوصول إلى بيئة سياحية آمنة .




 

الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام